الاثنين، 27 أغسطس 2012

ما الذي يبقى ...!!



ما الذي يبقى ...!!





-1-
ما الذي يبقى
لا شئ يبقى
ما الذي يبقى
حين تذوب روحي في هواك عشقا
ما الذي يبقى مني حبيبتي
حين تنعم روحي في هواك و تشقى
مالذي يبقى من روحي يا روحي
و روحي تناثرت غربا و شرقا
اخبريني حبيبتي
كيف اخفي نبض قلبي
إن حن قلبي لعينيك و رق
اخبريني يا غالية
كيف اخفي حيرتي
كيف اخفي غيرتي
و هواك بداخلي
يعصف بداخلي
رعودا و برقا .



-2-
ما الذي يبقى
حين لا شئ يبقى
ما الذي يبقى
حين يضيق بي صدري
و حين يضيع صبري
و حين يصير حبك نارا بداخلي
تتماوج بداخلي صليا و حرقا
ما الذي يبقى
حين يتوقف مجرى دمي
و حين يتبلد فمي
و حين تهجرني لغتي
و ينكر لساني النطق
ما الذي بيقى و أنت تسكنين الروح و العقل
تحييني ثم تميتني
ثم تميتني فتحييني
حي ميت أنا في هواك
و هكذا تريدني أن أبقى.



-3-
ما الذي يبقى بعد حبيبتي
و لا شئ بعد يبقى
أنت حبيبتي ما جربت الحب و لا فقهت الهوى
الحب همس الروح
نبض الجروح
الحب خوف و عذاب
و حيرة
و جلدْ
و غيرة تصهر الروح
و الجسدْ
حتى لا شئ يبقى
غير شكل قلب
نبض الحياة فيه فقاقيع زبدْ .


-4-
ما الذي يبقى مني حياتي
حين تصيرين شمس صباحاتي
و شمس الغروب لمساءاتي
ما الذي يبقى
و كل شمس تذوب في افقها
تذيبني شوقا
فالحب تذكر
وفكر شارد
و حرقة
و أحزانْ
و الحب حيرة و غيرة
و إحساس بالضياع
في كل مكانْ
ما الذي يبقى
حين يصير الحب احتضارا
و موتا قبل الأوانْ .




-5-
ما الذي يبقى و لا شئ يبقى
ما الذي يبقى و لا صبر لدي
و لا جلدْ
صبر روحي في هواك تبددْ
فلا عقل صار عندي ينفعني
و لا قلب صار عندي يدلني
كياني بهواك توحدْ
فما الذي تريدين مني أن يبقى
و أنا في بحر هواك
كل يوم ازداد غرقا .



-6-
لو جربت الحب حبيبتي عذرتني
و لعلمت كيف يرسم الحب الفرق
بين الحب و اللاحب
بين النبض و اللانبض
و لصدقتني حين اعترف لعينيك
بان الحب عذاب و نار
و حيرة و غيرة
و احتضارْ
و شوق دائم
و لوعة و حنين
و تذكارْ
فما الذي يبقى
و الحب أعمى
و الحب أسمى
و الحب أدمى
روحي و استوطن القلب
و احتل العرق
و غير مجرى دورتي الدموية
غير شكل الحروف في فمي
غير لون الكريات في دمي
فصارت حمرا
و بيضا
و زرقا.




-7-
ما الذي يمكن أن يبقى
و لا شئ تركته يبقى
فكل شئ بداخلي اندثرْ
نبض قلبي
دفئ همسي
صفو روحي تعكرْ
لا شئ بداخلي بقي كما كان
كل شئ بداخلي تغيرْ
طيفك معي أحسه
همسك معي أحفظه
عطرك أينما ذهبت احمله
في هواك أنا صرت مسيرْ
لا خيار لدي
و لا حل بيدي
في هواك انا لست مخيرْ
فحبك أعمى
و حبك أسمى
و هكذا قدر لي أن أبقى
وحبك أرقى
و حبك أنقى
و لا شئ مني بعد سوف يبقى
فلا تسأليني بعد
ما الذي مني سوف يبقى
و لا اسألك بي الرفق
فهكذا أنا حين أحب
و هكذا أحب أن أبقى.

****
عيسى علاتي الدبا



- ديواني بيادر العشق -

للاستماع الى مقطع من القصيدة بصوت الشاعر انقر الرابط اسفله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق