الأربعاء، 15 فبراير 2012

هذا الوتر الأخيـــــر لبلقيس


هذا الوتر الأخيـــــر لبلقيس

كم نبضا عليه أن يموت يا حبيبتي
لتعلمي أني أنا القاتل و القتيل
نسائم الهوى على بينها تجود
بدفىء يموت اشتهاء الأصيل
و هذا البحر على زرقته نام شوقي
يناجي أقاصي الروح عن جنة مثلى
عن جنتين
عن جنان بلا مثيل.
يستفيق نبضي على طفوليته
على حورية للبحر أخرى
تنام كما شوقي على زرقة البحر
تساءل سماء السحاب
عن زبد لا يتقن الرحيل.


لي لو تذكرين يا حبيبتي
الف ربيع و الف خضرة ابهى
و الف مطر
و لي الف اغنية تحاكي عينيك
يغار منها القمر
و لي – و هذا سر يا حبيبتي-
لن تحمر و جنتاي اذا انتشر
لي خلف عينيك الف ظل
و الف الف أثر .


طال الغياب يا قلبي براءة
و ما كل قلب يحيا ان طال الغياب
هذي العيون و طني
و هذي العيون سكني
ودون العراق سد ألف باب
يتعبني هذا القلب لو تركته
يساءل بلقيس عن أخبارها
و أنكر الأسباب
كنا صغيرين حين سألنا عن الهوى
كنا و حيدين حين اغتالنا الهوى
و حين أماتنا النوى
وتبرأ من ثأرنا كل الأحباب .




بلقيس يا و جعي
يا دمي المسفوك
يا حرى أدمعي
اليك منك أشتكي
لست بهواك بمشرك
اليك قلبي استبيحيه
و هذا دمي .. فاسفكي
كوني كما هواي ريحا صرصرا
فلا تبقي و لا تتركي
اماتني هواك الف ليلة
و الف ليلة هواك مدركي
من نام على و جع الهوى يفهم و جعي
فقلبي للعراق شيعته الف سعفة
على فراته تطفو أغنيات
ليس يمحوها المطر.


فكم نبضا عليه أن يموت
يا حبيبتي
كي تدركي أني القاتل و القتيل
و أني رغم هذا الهوى
لست اخشى البعاد
فلا العراق يفارقني
و لا بلقيس
و لا بغداد
أنا المتيم على حزني
لبلقيس عندي قصيدتين
و بيت شعر
و جنانا عراقيات
وردهن مساءات القمر
فيا غيوم أمطري
و يا نجوم اندثري
لست أخشى أنا هذا الهوى
لست أشفق على هذا الوتر
هواي لبلقيس سوف أعزفه
بوحا ليس يتقنه بشر ..


****

عيســــــــى علاتــــــي الدبا
عيون الساقية الحمراء
20 سبتمبر/ أيلول 2008



المصدر: http://www.almhml.com/vb/showthread.php?t=15036#ixzz1mSYHhxi6

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق